magic girl Admin
mms : الأوسمه : عدد المساهمات : 1344 نقاط : 5639 السٌّمعَة : 12 تاريخ التسجيل : 11/09/2010 العمر : 28 الموقع : السسعوديه
| موضوع: ��•.☆أكْثـِــرُوا منْها قَـبْـلَ أنْ يُــحَـالَ بَيْـــنَا و بَيْنها☆.• الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 3:34 pm | |
| | |
|
magic girl Admin
mms : الأوسمه : عدد المساهمات : 1344 نقاط : 5639 السٌّمعَة : 12 تاريخ التسجيل : 11/09/2010 العمر : 28 الموقع : السسعوديه
| موضوع: رد: ��•.☆أكْثـِــرُوا منْها قَـبْـلَ أنْ يُــحَـالَ بَيْـــنَا و بَيْنها☆.• الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 3:36 pm | |
|
♥ || كلمـــة جليلــة القـــدر »»» أتعـرفــون ماهــي ؟؟ || ♥
عن عتبان بن مالكٍ الأنصاري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لن يوافي عبدٌ يوم القيامة يقول لا إله إلا الله، يبتغي بها وجه الله إلا حرم الله عليه النار " رواه البخاري.أن يُحرم العبدُ على النار هذا من أعظم المُكتسبات، فإنّ من حرمهُ الله على النار نجا ، والله جل وعلا ثمة أفعال وثمة مُعتقدات لها عندهُ جل وعلا منزلة عظيمة فلا شيء في الدين يعدل لا إله إلا الله ، فهذا الفضل من العمل إذا أقترن بالفضل من الإخلاصاجتمع قلبٌ صادق ومعتقدٌ صحيح وكلمةٍ طيبة هي لا إله إلا الله فلا يُمكن بعد ذلك لهذا العبد أن تنال النار منه شيء...يقول صلى الله عليه وسلم : " لا يوافي الله عبد قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله " فلا إله إلا الله كلمةٌ جليلة القدر * من أجلها أنزل الله الكُتب،* من أجلها بعث الله الرُسل ،*من أجلها نصب الله الموازين ،*من أجلها أقام الله الحُجج والبراهين ،*من أجلها خُلقت السماوات والأرض،* بل من أجلها خُلق الثقلين ({وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ } (الذاريات56) وعبادة ربهم أن يوحدُوه في المقام الأولفقال صلى الله عليه وسلم : " من قال لا إله إلا الله يبتغي وجه الله حرمه الله جل وعلا على النار "ثم إن النار إذا دخلها من دخلها من عُصاة المؤمنين فإنّ الله جل وعلا لن يجعل لنار سُلطاناً كاملاً على أجسادهمقال صلى الله عليه وسلم : " [b]تأكل النار ابن آدم إلا أثر السجود حرم الله على النار أن تأكل أثر السجود [size=16]الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3508خلاصة حكم المحدث: صحيح[size=12][/size]* أما قول لا إله إلا الله فإن الإنسان لا يُمكنُ أن يقولها حق القول المقصود في هذا الحديث ويبتغي بها وجه اللهإلا أن يكون من لوازم ذلك أن يعرف الله جل وعلا حقا وحتى يصل الإنسان إلى هذه المرحلة أن يعرفه، و يتمكن أن يقوللا إله إلا الله يبتغي بها وجه الله:*لابد أن يكون هناك علم ويقين بالرب تبارك وتعالى وحتى يكون هناك علمٌ ويقينٌ بمعنى هذه الكلمة ودلالتها لابُد أن يُذهب ويُلجأ إلى المصدر الأول في فهمها وهو كلام الله ثم كلام رسولهِ صلى الله عليه وسلم فأول ما ينبغي على العبد فيها :الأمر الأول: أن لا يستكبر عند سماعها ،وأن لا يدخلهُ أنفةٌ عند علمهِ بمعناها قال الله جل وعلا عن أهل معصيتهِ({إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ يَسْتَكْبِرُونَ (35) وَيَقُولُونَ أَئِنَّا لَتَارِكُوا آلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَّجْنُونٍ }الصافات36) .الأمر الثاني : لابُد أن يكون هناك علم حق بالله عن طريق ما ذكره الله جل وعلا في كتابهِ من وجهين :الوجه الأول : تعريف الله بذاته العلية .والوجه الثاني : تعريف الرُسل بربهم .فأما تعريف الرُسل بربهم فقد حكاه الله على لسان محمد وأكثر ما حكاه على لسان إبراهيم وموسى ، فإن إبراهيم عليه السلام لم يشهد خلق السموات والأرض ومع ذلك قال لقومهِ: (قَالَ أَفَرَأَيْتُم مَّا كُنتُمْ تَعْبُدُونَ(75) أَنتُمْ وَآبَاؤُكُمُ الْأَقْدَمُونَ(76) فَإِنَّهُمْ عَدُوٌّ لِّي إِلَّا رَبَّ الْعَالَمِينَ(77) الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ(78) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ(79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ(80) الشعراء ) وقال في آيةٌ أُخرى تكلم عن أن الله هو الذي فطر السماوات والأرض ثم قال : (وَأَنَا عَلَى ذَلِكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ }الأنبياء56) ونظيرهُ كليم الله موسى فإن فرعون قال لهُ بُكل تبجُح قال ({قَالَ فَمَن رَّبُّكُمَا يَا مُوسَى }طه49) فأجابه الكليم عليه السلام ({قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى }طه50) ثم قال ({ فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الْأُولَى }طه51) فتأدب موسى معه ربهِ لا مع فرعون ({قَالَ عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي فِي كِتَابٍ لَّا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنسَى }طه52) هذا مما جرى على ألسنة بعض الرُسل في التعريف بربهم .أما الرب جل وعلا فلا أحد أعلم بالله من الله ولله جل وعلا في كتابه العظيم في التعريف بذاتهِ العلية طريقان :الطريق الأول : ذكر أسمائهِ الحُسنى وصفاتهِ العُلا .والطريق الثاني : ذكرُ خلقهِ تبارك وتعالى .فتعريف أسمائهِ الحُسنى كقولهِ جل وعلا في آخر الحشر: (هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ(22) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ(23) هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ({24) ) إلى آخر السورة · وتعريفه جل وعلا بالخلق كقولهِ جل وعلا في النور : ({أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَاباً ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَاماً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَن مَّن يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ }النور43)فمن نظر بعين التدبُر :..السُحب مخلوقٌ واحد فجمع الله جل وعلا فيها أضداداً أربعة :· جمع فيها الماء غوثاً لمن أحبهم .· وجعل فيها الصواعق من النار تحرق من أراد الله أن يُصيبهم منها إما نقمةً أو نعمة ولايجتمع الماء والنار لكنّ الله جمعهما في مخلوقٍ واحد .· والسُحب إذا تراكمت ذاتها وأطبقت حجبت نور القمر وضوء الكواكب فأصبح الناس في ظُلمة فإذا خرج منها وميض البرق أضاء للناس ولا يجتمع النور والظُلمة من مصدرٍ واحد لكنّ الله جل وعلا في السُحب بقدرتهِ وحكيم صنعتهِ ونفاذ مشيئتهِ جعل فيها النور والظُلمة والماء والنار في آنٍ واحد ولا يقدر على هذا إلا الله .فإذا تحقق عقلاً ونقلاً أنهُ لا يقدرُ على هذا إلا الله وجب أن لا يُرجى ولا يُدعى ولا يُسأل ولا يُعبد أحدٌ غيرُ الله ، فإذا تحرر عقلاً أنهُ لا أحد يستحق أن يُعبد أو يُرجى إلا الله يجبُ أن يتحقق قلباً أن الله وحده خالقُ كُل شيء وأن بيدهِ سُبحانهُ مقاليدُ كُل شيء وأنهُ جل وعلا إليه مصيرُ كُل حي وأنهُ جل وعلا بيدهِ رزقُ كُل شيء إذا تحرر هذا آخرُ الأمر يأتي اللسانُ يترجمُ ذلك المُعتقدفيقول المؤمن: " لا إله إلا الله"فلا يُريد بها بعد أن استقرّت في قلبهِ وعلم حقيقة معناها إلا ربهُ جل وعلا فإذا وصل إلى هذه المرحلة كافئه الله جل وعلا بأن الله يُحرمهُ على النار هذا المقصود من قولهِ صلى الله عليه وسلم : " لا يوافي الله عبد يوم القيامة يقول لا إله إلا الله يبتغي وجه الله إلا حرمه الله جل وعلا على النار ".وما سلك أحدٌ في باب ولا طرق أحدٌ مجالاً يبتغي فيهِ نفعاً أعظم من نفع أن يعرف الإنسان من خلالهِ ربهُ تبارك وتعالى فمعرفة الله جل وعلا هي كُنه الحياة كلها ومن عرف الله وعبدهُ وأحبهُ جل وعلا لا يضرهُ ماذا فقد ، ومن -عياذاً بالله -لم يعرف الله لم ينفعهُ أي شيءٍ حصل عليه لأن الله جل وعلا وحدهُ من بيده الجزاء والحساب .المصدر/ شرح كتاب الرقاق من صحيح البخاري لفضيلة الشيخ صالح المغامسي
وقوله صلى الله عليه وسلم ما من عبد قال : لا إله إلا الله ، ثم مات على ذلك ، إلا دخل الجنة ،
وإن زنا وإن سرق ، و إن رغم أنف [size=16]الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 5733خلاصة حكم المحدث: صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم [size=25]أكثروا من شهادة : أن لا إله إلا الله ؛ قبل أن يحال بينكم [/size][size=25]و بينها ، و لقنوها موتاكم [/size][size=12]الراوي: أبو هريرة المحدث[/size][size=12]خلاصة حكم المحدث: حسن [/size]
[size=12][b][size=25]وفي فضـــلها قال صلَّ الله عليه وسلم[/size][/b][/size][size=12][size=25][b]ألا أخبركم بوصية نوح ابنه ؟ . قالوا : بلى . [/b][/size][/size] [size=12][size=25][b][b]قال : أوصى نوح ابنه ،فقال لابنه : يا بني ! [/b][/b][/size][/size] [size=12][size=25][b][b]إني أوصيك باثنتين، وأنهاك عن اثنتين ، أوصيك بقول :[/b][/b][/size][/size] [size=12][size=25][b][b]( لا إله إلا الله ) ؛ فإنها لو وضعت في كفة ،[/b][/b][/size][/size] [size=12][size=25][b][b]ووضعت السموات والأرض في كفة ، لرجحت بهن ،[/b][/b][/size][/size] [size=12][size=25][b][b]ولو كانت حلقة لقصمتهن حتى تخلص إلى الله .[/b][/b][/size][/size] [size=12][size=25][b][b]فذكر الحديث .[/b][/b][/size][/size] الراوي: عبدالله بن عمر المحدث- لصفحة أو الرقم: 153خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره[size=25][b]قال النبي صلَّ الله عليه وسلم [/b][/size][b][size=25]لا يشهد أحد أنه لا إله إلا الله ، و أني رسول الله ، [/b][/size][b][size=25]فيدخل النار ، أو تطعمه[/b][/size]الراوي: عتبان بن مالك السالمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 7720خلاصة حكم المحدث: صحيح وقوله عليه الصلاة والسلام من قال : لا إله إلا الله ، والله أكبر ؛ صدقه ربه ،فقال :لا إله إلا أنا ، وأنا أكبر ، وإذا قال :لا إله إلا الله وحده ، قال يقول :لا إله إلا أنا وحدي ،وإذا قال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، يقول الله : لا إله إلا أنا وحدي لا شريك لي ، وإذا قال : لا إله إلا الله ،له الملك وله الحمد ، قال : لا إله إلا أنا ، لي الملك ولي الحمد ، وإذا قال : لا إله إلا الله ،ولا حول ولا قوة إلابالله ، قال : لا إله إلا أنا،ولا حول ولا قوة إلا بي – وكان يقول – ؛من قالها في مرضه ثم مات ؛ لم تطعمه النار
الراوي: أبو سعيد الخدري و أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - لصفحة أو الرقم: 2250
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
[/size] [/size][/b] | |
|
magic girl Admin
mms : الأوسمه : عدد المساهمات : 1344 نقاط : 5639 السٌّمعَة : 12 تاريخ التسجيل : 11/09/2010 العمر : 28 الموقع : السسعوديه
| موضوع: رد: ��•.☆أكْثـِــرُوا منْها قَـبْـلَ أنْ يُــحَـالَ بَيْـــنَا و بَيْنها☆.• الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 3:36 pm | |
| تأثير شهادةأن لا إله الا الله عند الموت من تكفير الذنوب يقول ابن القيم رحمه الله : لشهادة أن لا اله الا الله عند الموت تأثير عظيم في تكفير السيئات واحباطها, لأنها شهادة من عبد موقن بها عارف بمضمونها, قد ماتت منه الشهوات ولانت نفسه المتمردة, انقادت بعد ابائها واستعصائها وأقبلت بعد اعراضها وذلت بعد عزها, وخرج منها حرصها على الدنيا وفضولها, واستخذت بين يدي ربها فاطرها ومولاهاالحق أذل ما كانت له وأرجى ما كانت لعفوه ومغفرته ورحمته, وتجرد منها التوحيد بانقطاع أسباب الشرك وتحقق بطلانه, فزالت منها تلك المنازعات الي كانت مشغولة بها, واجتمع همها على من أيقنت بالقدوم عليه والمصير اليه, فوجه العبد وجهه بكليته اليه, وأقبل بقلبه وروحه وهمه عليه. فاستسلم وحده ظاهرا وباطنا, واستوى سره وعلانيته فقال: "لا اله الا الله" مخلصا من قلبه. وقد تخلص قلبه من التعلق بغيره والالتفات الى ما سواه. قد خرجت الدنيا كلها من قلبه. قد خرجت الدنيا كلها من قلبه, وشارف القدوم على ربه, وخمدت نيران شهوته, وامتلاء قلبه من الآخرة, فصارت نصب عينيه, وصارت الدنيا وراء ظهره, فكانت تلك الشهادة الخالصة خاتمة عمله, فطهّرته من ذنوبه, وأدخلته على ربه, لأنه لقي ربه بشهادة صادقة خالصة, وافق ظاهرها باطنها وسرها علا نيتها, فلو حصلت له الشهادة على هذا الوجه في أيام الصحة لاستوحش من الدنيا وأهلها, وفر الى الله من الناس, وأنس به دون ما سواه,لكنه شهد بها بقلب مشحون بالشهوات وحب الحياة وأسبابها, ونفس مملوءة بطلب الحظوظ والالتفات الى غير الله. فلوتجردت كتجردها عند الموت لكان لها نبأ آخروعيش آخر سوى عيشها البهيمي والله المستعان. ماذا يملك من أمره من ناصيته بيد الله ونفسه بيده, "وقلبه بين اصبعين من أصابعه يقلبه كيف يشاء" جزء من حديث صحيح أخرجه مسلم في القدر برقم 2654 عن عبدالله بن عمرو بن العاص, ونصّه: " ان قلوب بني آدم كلها بين اصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد يصرفه حيث يشاء". وحياته بيده وموته بيده وسعادته بيده وشقاوته بيده وحركاته وسكناته وأقواله وأفعاله باذنه ومشيئته. فلا يتحرك الا باذنه,ولايفعل الا بمشيئته. ان وكله الى نفسه وكله الى عجز وضيعة, وتفريط وذنب وخطيئة. وان وكله الى غيره, وكله الى من لا يملك له ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا. وان تخلى عنه استولى عليه عدوّه وجعله أسيرا له. فهو لا غنى له عنه طرفة عين, بل هو مضطر اليه على مدى الأنفاس في كل ذرة من ذراته ظاهرا وباطنا, فاقته تامة اليه. ومع ذلك فهو مختلف عنه معرض عنه, يتبغض اليه بمعصيته, مع شدة الضرورة اليه من كل وجه, قد صار لذكره نسيا, واتخذه وراءه ظهريا, هذا واليه مرجعه وبين يديه موقفه.فرغ خاطرك للهم بما أمرت به ولا تشغله بما ضمن لك, فان الرزق والأجل قرينان مضمونان. فما دام الأجل باقيا, كان الرزق آتيا واذا سد عليك بحكمته طريقا من طرقه, فتح لك برحمته طريقا أنفع لك منه. فتأمّل حال الجنين يأتيه غذاؤه, وهو الدم, من طريق واحدة وهو السرّة (الحبل السرّي), فلما خرج من بطن الأم, وانقطعت تلك الطريق, فتح له طريقين اثنين وأجرى له فيهما رزقا أطيب وألذ من الأول, لبنا خالطا سائغا. فاذا تمت مدة الرضاع وانقطعت الطريقان بالفطام فتح طرقا أربع أكمل منها: طعامان وشرابان, فالطعامان من الحيوان والنبات, والشرابان من المياه والألبان وما اضاف اليهما من المنافع والملاذ. فاذا مات انقطعت عنه هذه الطرق الأربعة. لكنه سبحانه فتح له –ان كان سعيدا- طرقا ثمانية, وهي أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها يشاء. فهكذا الرب سبحانه لا يمنع عبده المؤمن شيئا من الدنيا الا ويؤتيه أفضل منه وأنفع له. وليس ذلك لغير المؤمن. فانه يمنعه الحظ الأدنى الخسيس, ولا يرضى له به ليعطيه الحظ الأعلى النفيس.والعبد لجهله بمصالح نفسه, وجهله بكرم ربه وحكمته ولطفه, لا يعرف التفاوت بينما منع منه وبين ما ادخر له. بل هو مولع بحب العاجل وان كان دنيئا, وبقلة الرغبة في الآجل وان كان عليا. ولو أنصف العبد ربه, وأنى له بذلك, لعلم أن فضله عليه فيما منعه من الدنيا ولذاتها ونعيمها وأعظم من فضله عليه فيما آتاه من ذلك, فما منعه الا ليعطيه, ولا ابتلاه الا ليعافيه, ولا امتحنه الا ليصافيه, ولا أماته الا ليحييه, ولا خرجه الى هذه الدار الا ليتأهب منها للقدوم عليه وليسلك الطريق الموصلة اليه. { جعل الليل والنهار خلفة لمن أراد أن يذّكّر أو أراد شكورا} الفرقان 62, و { فأبى الظالمون الا كفورا} الاسراء 99, والله المستعان. | |
|
magic girl Admin
mms : الأوسمه : عدد المساهمات : 1344 نقاط : 5639 السٌّمعَة : 12 تاريخ التسجيل : 11/09/2010 العمر : 28 الموقع : السسعوديه
| |
بنوتة كيوت
mms : عدد المساهمات : 250 نقاط : 1002 السٌّمعَة : 2 تاريخ التسجيل : 25/09/2010 العمر : 26 الموقع : الآمَآرًـِآتْ . . ~
| موضوع: رد: ��•.☆أكْثـِــرُوا منْها قَـبْـلَ أنْ يُــحَـالَ بَيْـــنَا و بَيْنها☆.• الإثنين نوفمبر 22, 2010 9:49 am | |
| | |
|
magic girl Admin
mms : الأوسمه : عدد المساهمات : 1344 نقاط : 5639 السٌّمعَة : 12 تاريخ التسجيل : 11/09/2010 العمر : 28 الموقع : السسعوديه
| موضوع: رد: ��•.☆أكْثـِــرُوا منْها قَـبْـلَ أنْ يُــحَـالَ بَيْـــنَا و بَيْنها☆.• الإثنين نوفمبر 22, 2010 11:48 am | |
| | |
|